About This Project

يُشارك بجلسة حوارية عنوانها “البيئة تجمعنا”

شارك مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر” ممثلاً بأمين عام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية الأستاذة لولوة بنت عواد الشمري في جلسة حوارية بعنوان “البيئة تجمعنا” التي نظمتها مؤسسة اتقان بمُناسبة الذكرى السنوية العاشرة للمؤسسة كما حضر من مجلس “ابصر” الأستاذة طيف الكثيري من إدارة الاتصال المؤسسي، والاستاذة رزان العتيبي من إدارة المشاريع والمبادرات.

وهدف اللقاء إلى تعزيز الوعي البيئي، ونشر ثقافة السلامة المهنية في القطاعات الثلاثة بما يحقق رؤية السعودية ٢٠٣٠.

وصاحب اللقاء أركان بيئية وصحية، وتمحورت مشاركة أمين عام المجلس خلال الجلسة الحوارية بتوضيح أهم الاحتياجات المُجتمعية التي تتجسد بصورة المبادرات والبرامج التنموية بالمنطقة الشرقية في المجال البيئي مثل برامج دعم البنية التحتية والمرافق العامة، وبرامج حماية البيئة من التلوث، وبرامج صيانة الموارد وتنميتها وغيرها الكثير من البرامج الفعّالة.

وأوضحت الأمين العام الى أنَّ أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ مُبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية في المجال البيئي في المنطقة الشرقية هي غياب التمويل المستدام، وقلة الموارد البشرية المدربة والمتخصصة، وغياب ثقافة المشاركة بالتنمية لدى المجتمع.

وأضافت عدد من التوصيات والمقترحات لتفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية في المجالات المعنية وفي مجال البيئة وهي انشاء منصة للمسؤولية الاجتماعية في المجال البيئي، وتوجيه الميزانية المخصصة لبرامج المسؤولية الاجتماعية لبرامج بيئية مُستدامة، ووضع خطط مستقبلية للمسؤولية الاجتماعية من قِبَل جميع القطاعات لتحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠.

واختتمت بأن “بناء المنظومة يسبقها الانسان دائماً” وهذا هدف ورسالة مجلس ابصر لكافة القطاعات.

كما كرّمت مؤسسة اتقان واختيار مجلس ابصر مُمثلاً بالأمين العام أ. لولوة بنت عواد الشمري نظير لجهود المجلس في مجال نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية، واهتمامه في مجال البيئة لدفع عجلة التنمية المُستدامة بالمُجتمع.

Category
الاخبار, المركز الاعلامي