About This Project

“ابصر” يعقد اجتماع مرئي مع إمارة الحدود الشمالية لبحث سُبل التعاون

انعقد مساء اليوم الثلاثاء ١٤٤٥/٩/٢هـ الموافق 12 مارس 2024م اجتماع مرئي بين مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر” و إمارة الحدود الشمالية بحضور أمين عام المجلس الأستاذة لولوة بنت عواد الشمري، وفريق من مجلس ابصر وعدد من مُمثلي إمارة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالله الفياض الوكيل المساعد للتنمية بإمارة الحدود الشمالية، و أ. أحمد السويلم رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية، و أ. شامان الرويلي الغرفة التجارية بعرعر، و أ. ثاني العنزي من إمارة منطقة الحدود الشمالية، و أ. عبدالسلام مزكي العنزي فرع الوزارة بالحدود الشمالية.

وذلك لمُناقشة وتعزيز سُبل التعاون المشتركة بين الجهتين مِن خلال استعراض تجربة المجلس في مجال المسؤولية الاجتماعية، وعرض رؤية وأهداف المجلس بالإضافة إلى عرض بعض من المُبادرات والمشاريع.

ووضحت أمين عام المجلس، بأن دور المجلس يشمل على دعم القطاعات الثلاثة كما يُقدم أهم الاحتياجات التنموية ودعم القطاع الثالث (الغير ربحي) مثل: مُبادرة أُلفة وبنيان متين وغيرها من المشاريع والمُبادرات التي أطلقتها المجلس بمُتابعة حثيثة من رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر” صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود رعاها الله.

وأشارت أ. لولوة بأن أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ مُبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية هي غياب التمويل المُستدام، وقلة الموارد البشرية المدربة والمُتخصصة، وغياب الدور الاستراتيجي للشركات والاعتماد على القرارات المبنية على اجتهادات فردية، ومحدودية التغطية الجغرافية حيث تغطي “المُدن الكبرى فقط”، وعدم وجود إطار واضح للحوكمة.

Category
الاخبار, المركز الاعلامي