“مجلس المسؤولية” ممثلًا لجمعية “بنيان” بالشرقية

اتفق مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية بنيان للتنمية الأسرية – مقرها الرياض – ، أن  يكون المجلس  جسرا رافدا بين الجمعية، وبقية الجمعيات بالمنطقة الشرقية.
ويأتي الاتفاق خلال اجتماع عقد مؤخرا في مقر المجلس بالخبر، حضرته صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء للمجلس والاستاذة لولوة عواد الشمري الأمين العام للمجلس، فيما مثل الجمعية الأستاذة ندى البواردي رئيسة مجلس الادارة والاستاذة موزة الجبير عضو مجلس الادارة.
وعددا من منسوبات  الجمعية .
وتعنى جمعية بنيان للأسر المنتجة التي تأسس عام 1432 هـ، في مدينة الرياض، برفع المستوى المعيشي و مستوى الوعي والطموح لدى الأسر الفقيرة والمساهمة في تفعيل الدور التنموي للأسرة وإنشاء مراكز تدريب واستشارات أسرية، بالاضافة الى التعاون مع الجمعيات الخيرية الأخرى .
وفي هذا الصدد، تواصل المجلس مع العديد من الجمعيات ومد جسور التعاون في سبيل ترشيح أسر لتوفير السكن وتأهيلهم وتدريبهم .
وتمكن المجلس المنطقة للمسؤولية الاجتماعية، وبالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية من ترشيح  ٦ أسر بالمنطقة  للحصول على سكن مع إلزام هذه الأسر ببرنامج تأهيلي وتدريبي.
وقالت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، أن جمعية بنيان تحظى بمكانة مرموقة بين الجمعيات الخيرية المختلفة في المملكة، وتملك سجلا حافلا بالانجازات والمبادرات، وأشارت الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي إلى أن  سجل ” بنيان ” في الإسكان ورغبتهم بامتداد الخدمة للعديد من مناطق المملكة شاهد على مهنية عالية تتحلى بها هذه الجمعية والقائمين عليها، وهو ما شجع المجلس على التعاون مع الجمعية.
من ناحيتها، أكدت لولوة الشمري الأمين العام للمجلس، ان فريق جمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية قام بجهد متميز من تعبئة استمارات وزيارات مكثفة للاسر و بتوجيهات مباشرة من قبل الامين العام للجمعية الاستاذ سمير العفيصان.
وأضافت الشمري ان مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية بنيان للتنمية الاسرية اتفقا على تعزيز التعاون فيما بينهما من خلال ابرام اتفاقيات مهمة بشكل أكبر وأوسع، سيتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة، بالاضافة الى عقد اتفاقيات جديدة ونوعية مع وزارة الاسكان.
No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.