.

يوم مفتوح لزيارة نادي المسؤولية الاجتماعية بالظهران

يعتزم النادي الصيفي للمسؤولية الاجتماعية التابع لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع وزارة التعليم إقامة يوم مفتوح لزيارة النادي، وذلك اليوم في ابتدائية فهد بن سلمان بالظهران في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

وأوضحت قائدة النادي لولوة الشمري، أن النادي جاء توجهه الاستراتيجي من خلال رؤيته في أن يكون الأفضل لدى الطلاب لاستثمار وقت الفراغ بما يُلبّي احتياجاتهم واهتماماتهم، مُشيرةً الى أن رسالته تبلورت في تقديم برامج صيفية جذابة تعتمد على مبادئ الترويح والتعلم والمرح بهدف تحقيق الشخصية المسؤولة نحو ذاتها ومجتمعها.

كما نوّهت الشمري بأن طبيعة النادي مشروع تعليمي، ثقافي، ترفيهي، تدريبي، تطوعي، تقني وتفاعلي، حيث يؤهل الملتحقين به لاستثمار الإجازة الصيفية بما يعود بالفائدة على النشء، ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في الميدان التربوي من خلال استثمار الأندية الصيفية.

وتطرقت قائدة النادي للأهداف الاستراتيجية التي جاء أهمها تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية في المحافظة على تراث المملكة العربي والوطني والتعريف به، والعناية باللغة العربية، والمساهمة في بناء نشء مسؤول، مدرك وتمكينه من ترجمة رؤية المملكة 2030 بمهارات القرن الواحد والعشرين، وتعزيز النمط الصحي، والارتقاء بجودة الحياة في المنطقة الشرقية، دعم الثقافة والترفيه.

كما أكدت الشمري على هدف النادي في زيادة معدلات التوظيف وذلك من خلال تطوير رأس المال البشري بما يوائم احتياجات سوق العمل، وإتاحة فرصة العمل للجميع من خلال المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع متناهية الصغر، ما يسهم في تمكين المسؤولية الاجتماعية في رفع مستوى تحمل المواطن للمسؤولية، وتمكين الشركات من المساهمة الاجتماعية.

يُذكر أن النادي بدأ نشاطه منذ عام 2005، حيث كان تابعًا للأحياء وقتها، وحصد خلال العام الماضي العديد من الجوائز على مستوى المنطقة الشرقية في المسار التقني والتطوعي والبيئي والوظيفي.

قسم
مركز الاعلامي