.

نادي المسؤولية في ليلة رمضانية

بعد انطلاقته القوية ، نادي المسؤولية الاجتماعية يقيم ليلة رمضانية بحضور فاخر من رئيسة مجلس امناء مجلس المنطقة الشرقية صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي ال سعود وقيادات من ادارة التعليم ونخبة من سيدات واعلاميات مجتمع المنطقة الشرقية وأمهات الطالبات .

الليلة الرمضانية تضمنت العديد من الفقرات والعروض المتميزة التي قدمتها طالبات النادي بقالب يتوافق مع اجواءرمضان ويعكس رؤية المملكة 2030 ويساهم في بناء نشء مسؤول قادر على المشاركة في دفع عجلة التنمية في وطته.

بدأت بالسلام الملكي فآيات من القران الكريم تلاها كلمة النادي والتي قدمتها الامين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ومديرة النادي الاستاذة لولوة عواد الشمري ثمّنت بها دور ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية وأرامكو السعودية كما أشادت بنشاط ودافعية طالبات النادي وأنهن المحور الأساسي المشغل والمنتج به. كما أثنت على دور موظفات النادي واللاتي يعملن على مدار الساعة عاكسات انموذجا طيبا عن المجتمع الوظيفي . تلاها كلمة طالبات النادي قدمتها الطالبة / والتي شكرت بها القيادة الرشيدة وصاحبة السمو الاميرة عبير على كل ما يبذل في سبيل دعم الفتاة السعودية . بعدها بدأت العروض المتميزة من الطالبات غيمة خير -رمضان – ببرامج اسعدت طالبات بحضورهم .

وبعد انتهاء فقرات الحفل قامت الاميرة عبير والحضور الكريم. بجولة ميدانية حية على برامج النادي والاستماع الى شرح عن محتوى كل برنامج ورصد انطباع الطالبات عن برامج وفعاليات النادي ومدى رضا المستفيدات من مايقدمه النادي .

من البرامج المقدمة بالنادي برنامج رموز الوطن ، انا أستطيع ، كابرنامج” نقوش الشرقية” وهو برنامج يعزز الهوية الوطنية عامه من تأصيل الثقافة الفنية بالفنون ، وبرنامج” ارض ورضا” والذي يعنى بتحسين المشهد الحضاري في مدن المنطقة الشرقية ويعطي الطالبات من الابتكار وتأهيل الاراضي ، وبرنامج” التميز العربي” والذي يتميز بتمكين الشباب والشابات من تحقيق المستوى العالي من التميز على المستوى الشخصي والعملي من خلال برنامج تدريبي ، وبرنامج “نون” والذي يسهم بتمكين المرأة في مجالات وتخصصات جديدة في مجالات سوق العمل ويعمل على رفع سقف الوعي لدى الفتاة، وبرنامج “الهندسة المعمارية” والذي ينمي تنمية فكر المعماري الابداعي من تقديم مجالات جديدة واهتمامات جديدة للطالبات ، وبرنامج “رؤيتانا شبابانا” الذي يعتمد على بناء جل قادر على ترجمة رؤية المملكة 2030 والتعرف على المواطنة الحقه لطالبة ، وبرنامج “انا مسؤول” والذي يدعم مجال التطوع المسؤول بالقيم والتدريب ، وبرنامج” سفراء المسؤولية” وهو برنامج يعد سفراء متميزين بحس المسؤولية للمنطقة من خلال تحقيق مبادئ المواطنة الصالحة الفاعلة لخدمة المجتمع ، وبرنامج “خطوة قدام ” الذي يمكّن الطالبة من اكتساب عدة مهارات في ذات الوقت ،وبرنامج ” تصاميم الازياء” والذي يقدم بدعم الافكار الابداعية والمهارات الإنتاجية في مجال الموضة والازياء التي تلائم سوق العمل .

تولي صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل جل اهتمامها لفتيات المستقبل وتتابع عن قرب نادي المسوولية الاجتماعية كامتداد قوي لمجلس المنطقة الشرقية للمسوؤلية الاجتماعية والذي يستهدف النشء في الإجازة الصيفية .

عبرت الاميرة عبير عن سعادتها في لقاءها مع طالبات النادي واطلاعها على إنتاجهم ومن اللافت للنظر ان الإقبال على التسجيل بالنادي منقطع النظير وهذا بحد ذاته مؤشر نجاح من البداية أشادت به سموه

قسم
مركز الاعلامي