.

نادي المسؤولية الاجتماعية الصيفي ” رؤية وطنية بإقامة برامج وأنشطة رياضية “

ضمن فعاليات وبرامج النادي الصيفي للمسؤولية الاجتماعية شهد يوم أمس الثلاثاء الملتقى الرياضي ” صحتك أولى ” بمقر النادي الصيفي – الظهران- والذي يترجم بتفعيل حب برامج اللياقة البدنية ضمن برامج النادي لهذا الصيف .

ليكون هذا البرنامج نموذج حي يلتمس اهتمام الطالبات وتعزيز مفهوم الثقافة الصحية واهميتها بين الطالبات واكتساب مهارات تساعد على الاحتفاظ باللياقة البدنية وفق احد اهم أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تسعى الى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع.

افتتحت الفعالية بالقران الكريم فالسلام الملكي فكلمة لمديرة النادي لولوة عواد الشمري التي استعرضت بها أن نادي المسؤولية الاجتماعية استطاع أن يحدث النقلة النوعية الطالبات على المستويين المعرفي والمهارى ليسهموا في بناء مجتمع المعرفة وتحقيق رؤية المملكة المستقبلية.

كما أٌثري ملتقى ” صحتك أولى ” بالأنشطة الرياضية التي باتت إلى اكتساب الطالبات بلوح رياضية مختلفة ، وإعطائهن القدرة على تصميم برامج لياقة بدنية من قبلهن، بحيث يجعل كل طالبة قادرة على تحقيق المستوى المطلوب من اللياقة البدنية والصحية.

وكانت الشراكات احد الاستراتيجيات التي اتبعت للتغلب على التحديات وسد الاحتياج لمدربات مؤهلات . اقيم العديد من ورش العمل وعروض حية على أيدي مدربات رياضة سعوديات مؤهلات كالرياضة المبارزة ورياضات القفز والرياضات الحرة .

تلاها عرض لتجارب من المهتمات بالرياضة النسائية واللاتي استطعن بالمثابرة والاصرار على احداث تغيير في حياتهن الخاصة والتأثير على من حولهم بأن الرياضة هي الطريق الأمثل للحصول على صحة مستديمة.

هذا وقد علقت الامين العام لمجلس المسؤولية الاجتماعية ومديرة النادي أن العمل المطلوب تحقيقه في هذا النادي هو الوصول إلى أعماق هؤلاء الناشئة وقلوبهم وأفكارهم وإبداعاتهم والجلوس معهم والتعرف على ما يتجهون إليه من أفكار إبداعية تفرغ طاقاتهم على ارض الواقع ، فهذا الملتقى إبداعي في التخطيط والرسالة والهدف والروية وبالتأثير الإيجابي الذي يتحقق من خلاله استقطاب أكبر عدد ممكن من الطالبات ولمس النتائج على أرض الواقع .

كما أشادت الشمري بإيجابية وتفاعل المؤسسات في سبيل خدمة طالبات النادي والشركاء الذين ساهموا بدعم برنامج اللياقة البدنية والتغذية الصحية وهم : استديو 55 للرياضة الجوري للمناسبات جوّ للورد- jau flowers ونادي سباركل الرياضي ، سنترال كير ، مركز ايثار للتبرع بالدم .

قسم
مركز الاعلامي