.

«مجلس المسؤولية» يشارك في ملتقى البيئة الصناعية الأول بالشرقية

شارك مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية في ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الأول بالشرقية، الاربعاء الماضي بورقة عمل بعنوان «نحو بيئة صناعية نظيفة»، الذي تنظمه الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وذلك بمركز المعارض الدولية بالدمام. وهدف المجلس من خلال مشاركته الى استعراض دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة وتسليط الضوء على الفصل الخاص بالبيئة من خلال الدراسة التي قدمت كزكاة إلزامية من المجلس للمجتمع المحلي قبل أسبوعين. واستعرضت الأمين العام للمجلس لولوة عواد الشمري في ورقة العمل، مقارنة انخفاض نسبة البرامج التي تعنى بالبيئة بالبرامج الأخرى، كما استعرضت درجة الاهتمام المستقبلي بالبرامج البيئية وان الشركات توليها اهتماما بدرجة متوسطة، وتضمنت الورقة أهم الاحتياجات في البرامج البيئية، واختتمت بتوصيات تضمنت المتطلبات اللازمة للشركات ذات المسؤولية الاجتماعية من الشركاء لتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية.

وتطرقت امين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية في الشرقية في حلقة النقاش التي أعقبت تقديم ورقة العمل الى استعراض دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية والبرامج البيئية التي لها من الأثر البعيد بزيادة الوعي البيئي ضمن برامج ومشروعات ومبادرات وطنية تسهم إيجابيا بتحقيق رؤية 2030.

كما أوصى فريق المجلس خلال مشاركته الأولى في هذا الملتقى بالانعكاس الايجابي للمسؤولية الاجتماعية والمنظور الوطني للتعامل مع البيئة وقضاياها محليا وعالميا ودعم الأنشطة المماثلة ومشاركتها في المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية بقصد إبراز الخصائص المميزة للبيئة السعودية.

قسم
الاخبار