.

” مجلس المسؤولية الاجتماعية ” يحتفي بموسم الحج١٤٣٩هـ بتوزيع 200 مظلة شمسة

امتدادا للبرامج والأنشطة التي يقوم بها مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية في خدمة المجتمع ، احتفى مجلس المنطقة الشرقية بموسم الحج١٤٣٩هـ. بتوزيع ١٠،٠٠٠ مظلة شمسية على ضيوف الرحمن القادمين للحج ، مضافاً عليها دليل يوضح احتياج الحاج من ارقام الطوارئ في المملكة ليساعدهم في الحالات الطارئة .

وتأتي هذه المبادرة تجسيدا في دعم وزارة الحج والعمرة لبرامج المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي وتقديم الخدمات الإنسانية التي تسهل على الحاج أداء المناسك ،وتقي الحجيج من حرارة الشمس العالية، مبنياً المجلس أن المظلات سيتم توزيعها على ضيوف الرحمن بمكة المكرمة.

وبناءً على توجيه مباشر من صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء في مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية والتي توصي على توطيد العلاقة مع المجتمع المحلي بكافه اطيافه .

مصرحة سموها :أن هذه المبادرة الخيرة تُعد من أفضل القربات إلى الله – سبحانه وتعالى – خصوصاً أنها صدقة في خير أيام العام، وتعطى لحجاج بيت الله الحرام الذين هم في أمسّ الحاجة إليها تماشياً مع أحكام ديننا الحنيف، وما حثّ عليه من تكافل وتعاضد بين أبناء المجتمع الإسلامي الواحد.

ملفته امين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية لولوه الشمري ، بالفخر والاعتزاز بشباب المتطوعين ، مشيرة على هذه الأيام الفضيلة وتحويل هذه الجهود الخيرة والإسهامات المباركة من خلال خدمات ضيوف الرحمن.

من جهة اخرى قام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وتزامنا مع موسم الحج الحالي الى تفعيل مبادرة ابصر والتي تهدف الى رصد الممارسات الايجابية والتي حققت خلال العام الماضي نجاحا بتوثيق الممارسات الايجابية خلال موسم الحج بتفاعل متميز من قبل الأفراد والمؤسسات

قسم
الاخبار