.

شراكة إستراتيجية لبناء منهجية للمسؤولية الاجتماعية

وقعت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، شراكة إستراتيجية مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وقعها مدير عام الفرع عبدالرحمن المقبل.

وقالت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي: إن توقيع الشراكة الإستراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تشكل خطوة مهمة في بناء الشركات بمسؤولياتها الاجتماعية، من خلال الدعم اللوجستي من قبل الشركات وزيادة تفعيل خدمة المشاركة في تقديم العديد من المبادرات التي تترجم التكاملية بين القطاعات الثلاثة فيما يخدم التنمية المستدامة في المملكة.

وأضافت سموها، أن من أهداف هذه الشراكة تمكين الأطراف المعنية بمذكرة التفاهم و الاستفادة من تعزيز نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين مختلف الشرائح الاجتماعية في المجتمع السعودي.

وأكدت سموها، بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي إحدى الروافد التي تعمل على تحقيق هذه الغايات كونها الجهة المخولة بتطوير خدمة المجتمع، أبرزها سبل دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، مناقشة التحديات التي تواجه الأعمال الاجتماعية وتحقيقها، وعرض أوجه الدعم التي تقدمها الوزارة للجمعيات الخيرية والتنموية.

من جهته، أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، أن الشراكة تقدم دعما لوجستيا يخدم مجلس المسؤولية الاجتماعية، ووضع خطة عمل مشتركة في مجال التأهيل والتدريب من خلال ورش عمل تبني ثقافة المسؤولية الاجتماعية ورفع مستوى الوعي، ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتقديم الاستشارات، وتبادل الخبرات وتنفيذ الدراسات المشتركة بين الطرفين.

قسم
الاخبار