.

شباب مسؤول في لقائه الخامس

اعقد مجلس المسؤولية الاجتماعية لقائه الخامس ضمن لقاءات شباب مسؤول 2019 مع طالبات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بفرعيه في الدمام والجبيل وذلك بحضور رئيسة مجلس الأمناء الأميرة عبير بنت فيصل التي تحرص على الاجتماع بالشباب كونه المحرك الرئيسي لتنمية الوطن ولتحقيق رؤية 2030.

يعقد هذا اللقاء بهدف نشر مفهوم المسؤولية الاجتماعية وغرس مبدأ المبادرة لدى الطالبات للمساهمة في دفع عجلة التنمية في المنطقة الشرقية.

تزامن هذا اللقاء مع اليوم العالمي للمرأة وقد عرجت الآمين العام لولوة الشمري عن بعض إنجازات المرأة السعودية الممكنة منذ زمن قديم فيما أزيح الستارة عنها في الوقت الحالي وأضافت أن هذه التوقيت هو استثمار للمرأة السعودية واغتنام هذا التوقيت سيحقق لها كل ما تريد مع وقفة هذا الوطن المعطاء.

استكمل اللقاء بعرض فكر مجلس المسؤولية الاجتماعية ومبادراته والفرق بين مفهوم المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي كما تم توضيح أهمية المسؤولية الاجتماعية على المستوى الشخصي والجماعي وانه بمثابة الزكاة للمجتمع وعليه أصبح من واجب الطالبات الحاضرات للقاء نقل هذه المعلومات لزميلاتهم في الجامعة وقد اوصت الشمري بعمل منصة لكل عمادة على حدى يتم عرض اهم احتياج لكل كلية بناءً عليه تتمكن الطالبات من تنفيذ مبادرات تلامس احتياجهم في الكلية .

فيما وجهت رئيسة مجلس الأمناء الاميرة عبير بنت فيصل بتنظيم المسؤولية باجادة العمل والابتكار والتعاون لتحقيق الأهداف بشكل أسرع وأفضل واردفت ان الشغف والايمان والدراسة الكافية للموضوع هو ما يحقق له الوصول للمأمول.

من جهتها أكدت عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل د.عبير السبيعي على ضرورة نشر فكر مجلس المسؤولية الاجتماعية وان الجامعة على استعداد لاستقبال فريق المجلس في مقرها ليتم ذلك.

وصرحت د.سحر فلاته وكيلة كلية الدراسات التطبيقية والمجتمع عن خطة جديدة لتمكين الطالبات من تنفيذ عدد معين من البرامج لخدمة المجتمع قبل التخرج ومن جانب الطالبات فقد تمنت الطالبة رانية العمري بأن يعقد هذا اللقاء بشكل متكرر بجميع فئات المجتمع ليتم تطبيق المسؤولية الاجتماعية بشكل أفضل.

واضافت الطالبة فاطمة العجلان خرجت من اللقاء بنقطتين “عطاء ” اعطي من فكري وعملي لتنمية المجتمع “تعلم” التعلم أكثر وعدم تقييد عمر للتعلم ومسؤوليتي خدمة مجتمع من عطاء وتطوير له.

وقالت الطالبة شروق العتيبي ان اللقاء اكثر من رائع تم طرح معلومات مفيدة جداً وكانت مجهولة بالنسبة لنا مثل الفرق بين المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوع شكراً للكم الهائل من المعلومات الرائعة.

وقالت الطالبة شروق العتيبي ان اللقاء اكثر من رائع تم طرح معلومات مفيدة جداً وكانت مجهولة بالنسبة لنا مثل الفرق بين المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوع شكراً للكم الهائل من المعلومات الرائعة.

اختتم اللقاء بتوصيات عدة قدمتها الطالبات ليتم تنفيذها في الجامعة أهمها:

  • عمل منصة تعرض فيها افضل ابحاث ودراسات الطالبات التي يقومون بها في مرحلة البكلوريوس
  • اقامة دورات تدريبية متوافقة مع متطلبات القرن ٢١ لتتخرج الطالبة وهي على اتم الاستعداد لشغل منصب وظيفي

قسم
الاخبار