.

زيارة مجلس المسؤولية الاجتماعية لكلية الجبيل الجامعية

زار وفد من مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية محافظة الجبيل، وذلك ضمن مشروعه في نشر ثقافة المسؤولية واستعراض دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية الوطنية بالتمدد والدخول للمحافظات التابعة للمنطقة الشرقية بهدف الرفع من قيمة المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الأهداف الاستراتيجية التي يطمح لها المجلس وتعرف أعضاء الفريق على تفاصيل مبادرة جديدة يتبناها المجلس وتقديم خدمات جليلة لبنات مدينة الجبيل .

وجاءت الزيارة التي احتضنتها كلية الجبيل الجامعية ، بهدف فتح آفاقا جديدة نحو تطور مفهوم المسؤولية الاجتماعية بمناطق المملكة وتتيح للمجلس معرفة انعكاساتها الإيجابية ليكون عائدا قويا مستداما للشباب

ومن جانبها صرحت الأمين العام لمجلس المسؤولية الاجتماعية لولوة عواد الشمري أن “مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، كان حريصا على إنجاز دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية من وضع خطط استراتيجية تساهم بفتح قنوات التعاون في نشر ثقافة المسؤولية لاجتماعية في المجتمع الجامعي. كما استعرض مجلس المسؤولية الاجتماعية خلال زياراته للجامعة نتائج الدور المأمول من الجامعات السعودية، ودور طلاب وطالبات الجامعات في مجال المسؤولية الاجتماعية وأشادت الشمري بقوة الدولة من تمكين الشباب من خلال أعداد البحوث والدراسات بما يخص المسؤولية الاجتماعية.

وأضافت: أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تحمل بين دفتيها تمكين المسؤولية الاجتماعية، حيث استطعنا كسعوديين وسعوديات خلال عام واحد أن نحقق ما فاق المتوقع. وكلنا بأن الدراسة لخصت الأهداف التي تسعى إليها في خمسة أهداف رئيسية، وهي: “التعرف على احتياجات المنطقة الشرقية التي تهتم بها الجهات ذات المسؤولية الاجتماعية، وتحديد أولويات هذه الاحتياجات، وحصر الشركات ذات المسؤولية الاجتماعية في المنطقة، والتعرف على طبيعة البرامج والمبادرات التي تنفذها الجهات ذات المسؤولية الاجتماعية، وأخيراً تحديد عدد المستفيدين من برامج المسؤولية الاجتماعية، ونوعية البرامج المقدمة لهم”.

وقالت الشمري بأن الخطط المستقبلية للوصول إلى أفضل الرؤى التي تحقق أهدافنا، ضمن دراسة واقع المسؤولية ستحقق بمشيئة الله الكثير مما نحلم به بشأن مستقبل المنطقة الشرقية”.

من جهتها قالت وكيلة الكلية د. غادة الصالح ان المسؤولية الاجتماعية مطلب وطني و علينا ان نتكاتف لنشرها في الجامعة وخارج الجامعة مضيفة انهم حريصين على تقديم كل ما يخدم المجتمع

قسم
الاخبار