.

حرم أمير المنطقة الشرقية تدشن دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية

الظهران 14 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 31 يناير 2018 م واس

دشنت صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم أمير المنطقة الشرقية رئيسة مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية مساء اليوم دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي بالظهران .

وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم ألقت أمين عام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لولوة الشمري كلمة استعرضت فيها مراحل إنشاء مجلس المنطقة للمسؤولية الاجتماعية منذ بدايته في 25 ربيع الآخر 1436هـ، حتى يومنا الحاضر، والذي يتشرف بالرئاسة الفخرية لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ومتابعة رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.

وأضافت : أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تحمل بين دفتيها تمكين المسؤولية الاجتماعية، حيث أستطعنا كسعوديين وسعوديات خلال عام واحد أن تحقق ما فاق المتوقع.

وشكرت الشمري في ختام كلمتها أرامكو السعودية على ما قدمته وتقدمه للمجلس وجميع شركائهم من قطاعات وافراد وفرق تطوعية .

إثر ذلك قدم خالد الصريفي من المركز الدولي للابحاث والدراسات نبذة مختصرة عن دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، تناول فيها عرضا لنتائج الدراسة الميدانية ومناقشاتها ودليل الاحتياجات والمبادرات لواقعها.

عقب ذلك عقدت جلسة حوارية عن المسؤولية الاجتماعية بعنوان ” الواقع والمأمول”، أدارها مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية مدير عام الموارد البشرية بندر السفير، وشارك فيها رئيس مجلس ادارة البنك السعودي للاستثمار عبدالله بن جمعة الذي تناول تاريخ المسؤولية الاجتماعية والتركيبة السكانية لسكان المنطقة الشرقية وطبيعتهم في تعاطيهم مع المسؤولية الاجتماعية، وأمين الاحساء المهندس عادل الملحم الذي تحدث عن تمكين مبادرات المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة وربطها برؤية المملكة 2030 ، ومدير عام الصندوق الصناعي السعودي الدكتور ابراهيم المعجل الذي استعرض احتياجات الشباب السعودي لتقديم أفضل الممارسات والتجارب في مجال المسؤولية الاجتماعية .

بعدها قدم عرضا عن مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بعنوان ” خيرون بالفطرة” .

وفي ختام الحفل أعلنت صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي، عن إطلاق دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

قسم
الاخبار