.

ضمن مبادرة ينظمها مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية برعاية الأميرة عبير بنت فيصل

جرافيتي «الفن شرقي» ينثر الجمال في «صبيخة» الخبر

تشكيلية ترسم لوحة فنية على منزل شعبي داخل الحي

 

شارك مجموعة من فناني الرسم «الجرافيتي» في تجميل حي «الصبيخة» الشعبي بالخبر، ضمن مبادرة «الفن شرقي» برعاية حرم امير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي ان تلك المبادرة التي ينظمها مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع البلدية واطلق عليها اسم «الفن شرقي»، تعد الأولى على مستوى المملكة والتي يقوم خلالها فنانون وفنانات بتجميل المساكن الشعبية، مبينا ان جميع الفنانين والفنانات سعوديون، وحضروا من جميع مناطق المملكة. وأضاف: ان الفعالية تستهدف نشر ثقافة الفن التشكيلي وإزالة التلوث البصري في الاحياء الشعبية واكساب هذه الاحياء اللمسات الجمالية، إضافة للاستفادة من مواهب الشباب وطاقاتهم، من خلال الرسم على المنازل وتجميلها بعد اخذ الاذن من أصحابها.

ومن جهتها، قالت صاحبة المبادرة الفنانة مضاوي الباز: ان الفعالية تساهم في النهوض بالفكر ورقي المجتمع من خلال تطوير الاماكن القديمة وتحويلها للوحات فنية، وأن تكون هناك بصمة جمالية للفن التشكيلي في ارجاء المدن والاحياء، لتكون وجهة سياحية ومعلما حضاريا مشرفا، عبر الفن «الجرافيتي»، وأضافت: ان المبادرة بدأت يوم 15 فبراير وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، وسيشهد اليوم الأخير تدشين الموقع على شرف الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود. يذكر ان المبادرة تبدأ من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا يوميًا، ويكون خلالها الموقع مفتوحا امام الجميع لمشاهدة الرسم مباشرة.

قسم
الاخبار