.

برامج نادي المسؤولية الاجتماعية تستقبل 1200 طالبة

نحو إحداث الفرق الفعلي في مجتمع المنطقة الشرقية من خلال «جيل المستقبل».. جيل رؤية المملكة 2030، عقد مجلس المسؤولية الاجتماعية مؤتمره الصحفي للنادي الصيفي نادي المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، مساء أمس الأول، بمقر المجلس بالخبر.

واستعرض المجلس في بداية المؤتمر مسيرة النادي «نحن الفرق» منذ ثلاثة عشر عاما متوجا هذه المسيرة بمخرجات جديدة للعام القادم لنادي المسؤولية الاجتماعية، واستعرضت أمين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية والمشرف العام على النادي الصيفي لولوة الشمري أهم الإنجازات الاجتماعية المؤثرة لطالبات النادي خلال العام الماضي الذي حصل على العديد من الجوائز والإشادات، كما تناولت الإعداد لاستقبال 1200 طالبة مشاركة في أنشطة وبرامج النادي ليكون مجلس المنطقة الشرقية عضوا فاعلا في المجتمع.

وأضافت: طبيعة برامج النادي تجاوزت النمطية والرتابة في البرامج والبعد عن تكرارها لندخل إلى عوامل أكثر ملامسة لحاجة الطالبات في إشارة رفعت من قيمتها نحو التعريف بالذات وفسح المجال لاكتشاف المواهب وصقلها ببرامج تدريبية حصيلتها تكوين جملة من المهارات تنمي الشخصية وتزيدها ثقة وتجعلها قادرة على التفكير فيما يواجهها في الحياة من مواقف.

وتطرقت الشمري إلى أن المجالات والأنشطة المنفذة في البرامج التعريفية المقدمة للطالبات والتي بلغت 36، و24 برنامجا وظيفيا، ومع السعي أن يحقق نادي «نحن الفرق» 2018 عدة قيم كتعزيز الحب وخلق روح التعاون بهدف تطوير مهارات الطالبات وتطوير الإنتاجية العالية.

وأشادت الشمري بالمشاركات الفاعلة من «شركاء النجاح» اللاتي لهن من الأثر الكبير للعام الماضي للنادي. مشيرة إلى أن كثيرا من رجال الأعمال يقومون بأعمال تندرج تحت المسؤولية الاجتماعية، إلا أنهم لا يرغبون في الإعلان عنها، وأن نادي المسؤولية الاجتماعية يعمل جاهدا على دعمهم؛ لإظهار تلك التجارب من باب التنافس وإظهارها على السطح ليغدوا مجتمعنا مسؤولا رائدا ومتميزا للاهتمام به، مثنية في الوقت نفسه على الجهد من الفريق المتفاني والتحفيز اللا متناهي من صاحبة السمو رئيس مجلس الأمناء الأميرة عبير بنت فيصل في دعم مسيرة المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، وحرص سموها على أن يكون النادي الصيفي مستقبليا مستمرا بين الأندية الموسمية بالمنطقة الشرقية.

يذكر أن اللقاء أثري بعدة مداخلات من الحضور، وفي نهاية المؤتمر أبرم مجلس المسؤولية الاجتماعية أربع مذكرات تفاهم للنادي الصيفي؛ بهدف تعزيز المسؤولية الاجتماعية وتأصيلها في بيئة الأندية الصيفية.

قسم
مركز الاعلامي